ا

allwatanews@gmail.com

ارتفاع حصيلة وفيات الحرائق بايطاليا الى 5 اشخاص والرياح القوية لا تزال تعيق عملية الإطفاء

 قالت صحيفة "الفاتو كوديديانو" الإيطالية إنه ارتفع عدد ضحايا موجة الحرائق التى ضربت الجزء الجنوبى من إيطاليا فى الأسبوعين الماضيين، إلى 5 أشخاص ، والذى كان آخرهم ، رجل يبلغ من العمر 78 عاما فى منطقة كالابريا. 



وتعد كالابريا واحدة من أكثر المناطق تضررًا من الحرائق التي انتشرت أيضًا إلى صقلية أو لاتسيو أو أبروتسو، في وقت تعمل خدمات الطوارئ في الجزء الشمالي على احتواء الأضرار التي سببتها العواصف القوية. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الطوارئ الإيطالية تلقت حوالى 44 طلبا للمساعدة الجوية منذ بداية أغسطس ، ومنذ نهاية يونيو الماضى ،وصل عدد التدخل من قبل رجال الإطفاء إلى 52.584 بزيادة قدرها 75% عن العام الماضى. 

وأوضحت الصحيفة أن حرائق الغابات تستمر في الاشتعال في أنحاء إيطاليا، حيث سجلت هيئة الإطفاء 1325 حريقا نشطا أمس الخميس.  

  ومنذ نهاية يوليو، التهمت النيران آلاف الهكتارات من الغابات والنباتات، وذلك إلى حد كبير في جنوب إيطاليا وفي أكبر جزيرتين في البلاد، صقلية وسردينيا، وذلك يعود للعديد من الأسباب أهمها ارتفاع درجات الحرارة وحالة الجفاف التى تمر بها البلاد ، والرياح القوية التى تؤدى الى انتشار الحرائق وتعيق الجهود للسيطرة عليها. 

هذا وبلغت درجة الحرارة في مدينة سيراكيوز الإيطالية، بصقلية، الاسبوع الماضى، 48.8 درجة، وفقًا لخدمة معلومات الأرصاد الجوية


ليست هناك تعليقات