ا

allwatanews@gmail.com

في هذا التاريخ..ايطاليا تبدأ اكبر عملية في تاريخها ضد وباء كورونا

 



قال دومينيكو أركوري ، المفوض الاستثنائي لحالة الطوارئ الخاصة بمكافحة فيروس كورونا التاجي المستجد في إيطاليا ، خلال مؤتمر صحفي ليلة أمس الخميس ، أنه سيتم تطعيم حوالي 1.7 مليون مواطن إيطالي ضد فيروس كورونا بحلول نهاية شهر يناير المقبل .


حيث قال المسؤول أنه بموجب خطة التطعيم الوطنية للحكومة الإيطالية ، ستعطى الأولوية في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لعمال الرعاية الصحية و كبار السن . و قد أضاف قائلا : " سيكون اللقاح الأول المتاح هو اللقاح الذي ستوفره شركة Pfizer، حيث ستحصل إيطاليا على الدفعة الأولى المكونة من 3.4 مليون جرعة على أساس المشتريات التي تمت على مستوى الاتحاد الأوروبي ".


كما و أشار أنه من المتوقع وصول اللقاحات إلى البلاد في النصف الثاني من شهر يناير ، و الخطة الموضوعة هي أن تكون الخدمات الصحية جاهزة بحلول ذلك الوقت لبدء حملة التطعيم على الفور . و قد أوضح أركوري قائلا : " بما أن هذا اللقاح له خصائص محددة ، فإن 3.4 مليون جرعة ستسمح لنا بتطعيم 1.7 مليون شخص بحلول نهاية شهر يناير ، مع حصول كل شخص على جرعتين بفاصل زمني يبلغ حوالي ثلاثة أسابيع ".

في الوقت نفسه ، سجلت وزارة الصحة الإيطالية 36176 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، أي أكثر بنحو 2000 حالة عن اليوم السابق ، بما في ذلك 18503 إصابة نشطة جديدة.

المصدر: النهضة

ليست هناك تعليقات