ا

allwatanews@gmail.com

ايطاليا تصبح اول بلد أوروبي يتجاوز 50 الف وفاة بسبب كورونا ووزير الصحة يقول "سيكون التراخي خطأ كبيراً".

تجاوزت إيطاليا، أول بلد أوروبي أصابه وباء كوفيد-19 في الربيع الفائت، الإثنين عتبة خمسين ألف وفاة بالفيروس، وفق حصيلة السلطات الصحية.



وأحصت إيطاليا الإثنين 630 وفاة إضافية في الساعات الـ24 الأخيرة، ما يرفع إلى خمسين ألفاً و453 العدد الإجمالي للأفراد المتوفين منهم 15 ألفاً منذ الأول من أيلول/سبتمبر، من أصل أكثر من 1.4 مليون إصابة. والعدد الأكبر للإصابات في يوم واحد سُجل في 27 آذار/مارس وبلغ 969 تزامناً مع إغلاق شامل في البلاد.


وإيطاليا (ستون مليون نسمة) هي الدولة السادسة التي تسجل ما لا يقل عن خمسين ألف وفاة بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة، بحسب ما تشير إليه الأرقام الرسمية. والبلد مقسم راهناً إلى مناطق مختلفة بحسب درجة انتشار الوباء.


وإذا كانت القيود التي فرضت أخيراً قد بدأت تعطي ثمارها، فإن وزير الصحة روبيرتو سبيرانزا صرح الأحد منبهاً "سيكون التراخي خطأ كبيراً". ولا يزال الضغط على وحدات العناية المركزة في المستشفيات كثيفاً منذ الموجة الأولى للوباء رغم زيادة عدد الأسرة، إذ إن المستشفيات تفتقر إلى طواقم مؤهلة.


وأفادت الأرقام الأخيرة لوزارة الصحة الأحد أن عدد المصابين بكوفيد-19 ممن نقلوا الى المستشفيات بلغ 34 الفا و279 شخصاً، إضافة إلى ثلاثة آلاف و801 مصاب في العناية المركزة.

ليست هناك تعليقات