ا

allwatanews@gmail.com

ايطاليا تفرض تدابير صارمة في محالوة للحد من انتشار موجة ثانية لفيروس كورونا ..القرارات



وقع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء، مرسوما جديدا يقضي بفرض تدابير صارمة للسيطرة على زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، تتمثل على الخصوص في منع إقامة الحفلات والأنشطة الرياضية للهواة مثل كرة القدم .

أمر رئيس الوزراء الإيطالي الأول جوزيبي كونتي بفرض تدابير جديدة لمكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك فرض قيود على التجمعات الخاصة وفرض حظر على الرياضات الصغيرة.


وأجرى كونتي مفاوضات مع حكومات الأقاليم الإيطالية لفرض قيود على التجمعات الخاصة، على الرغم من اعتراضات بعض المحافظين، حيث فُرِضَ حظر على إقامة الحفلات في الأماكن المغلقة. لكن الإجراءات، التي فرضت الثلاثاء، تقتصر على «توصيات قوية» ضد التجمعات الخاصة في المنازل التي تضم أكثر من 6 أشخاص لا يعيشون تحت سقف واحد.


أخبار ذات صلة
لليوم الثاني.. «الشيوخ» الأمريكي يستجوب مرشحة ترامب لعضوية المحكمة العليا
لليوم الثاني.. «الشيوخ» الأمريكي يستجوب مرشحة ترامب لعضوية المحكمة العليا
الاتحاد الأوروبي يتفق على فرض عقوبات على روسيا بسبب تسميم نافالني
الاتحاد الأوروبي يتفق على فرض عقوبات على روسيا بسبب تسميم نافالني
وبموجب الإجراءات الجديدة سيتم إغلاق الحانات والمطاعم بحلول منتصف الليل، وسيمنع تناول المشروبات إلا على الطاولات -وليس أثناء الوقوف في الحانة أو بالخارج- بعد الساعة 9 مساءً. وتحظر أيضًا القيام بأي رياضات تتطلب الاحتكاك الجسدي لا تنظمها جمعية يمكنها فرض التزام قواعد التباعد. وهذا يعني عدم إقامة مباريات كرة القدم التي يعشقها الإيطاليون في الحدائق المحلية.


وعقب الأوامر بفرض ارتداء الكمامات في الهواء الطلق الأسبوع الماضي، سعت الحكومة إلى اتخاذ تدابير إضافية، حيث ارتفع عدد الحالات الجديدة إلى حوالي 5000 حالة يوميًا خلال الأسبوع الماضي.

كما يحظر المرسوم الذي يسري لمدة 30 يوما، على المطاعم والمقاهي تقديم خدمات للزبناء غير الجالسين بعد الساعة التاسعة مساء في محاولة لتجنب التزاحم.

ليست هناك تعليقات