ا

allwatanews@gmail.com

وزيرة الداخلية الايطالية تقول: قريبا جدا سيتم ترحيل كل المهاجرين غير الشرعيين برا وبحرا وجوا"


قالت وزيرة الداخلية الإيطالية أن سلطات بلادها ستبدأ قريبا في ترحيل كل المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين بإيطاليا برا وجوا وبحرا.



جاء ذلك في حديث حصري لصحيفة "كورييري دي لا سيرا الإيطالية والذي تم نشره يوم السبت".

"سنؤكد حماية الصحة العامة لمجتمعاتنا المحلية لكن المهاجرين الاقتصاديين يعرفون أنه لا توجد إمكانية لتسوية أولئك الذين وصلوا إلى إيطاليا بعد 8 مارس 2020 "، تؤكد وزيرة الداخلية لوسيانا لامورجيز .
 كما تحدتث  عن" خطوات إلزامية لإدارة تأثير التدفق الاستثنائي لوصول لمهاجرين الاقتصاديين التي أصبحت أكثر تعقيدًا بسبب طوارئ كوروناCovid 19 ".

لذلك ، تشير لامورجيز إلى الاجتماع الذي عقد في تونس في الأيام الأخيرة مع رئيس الجمهورية قيس سعيد والرئيس المسؤول وزير الداخلية هشام مشيتشي.
 "لقد اتفقنا في غشت على زيادة في عائدات الرحلات نصف الشهرية التي أعيد تنشيطها بالفعل في آخر 16 يومًا، بعد التوقف الذي فرضه الإغلاق "و" طلبنا أيضًا طرقًا أكثر مرونة للعودة إلى الوطن ، وهي لفتة رمزية من تونس ، ربما حتى مع استخدام السفن للقيام بعدد كبير من عمليات الترحيل ".

ألف "لا" من البلديات والأقاليم في أماكن الحجر الصحي
تؤكد لامورجيز "جميع المهاجرين الذين يصلون على شواطئنا يخضعون لاختبار مصلي ثم لمسح، فيما الحجر الصحي إلزامي للجميع ، ولكن قبل العثور على أماكن مخصصة ، يجب أن تواجه وزارة الداخلية آلاف" لا "قادمة من البلديات والمناطق". 
في حالة الطوارئ ، أظل دائمًا هادئًة تجيي عندما سُئلت عما إذا كانت تشعر "بالحصار".
"في حالة الطوارئ ، أحاول دائمًا أن أبقى هادئًة من أجل اتخاذ قرارات لا تنطوي على آثار جانبية ذات نتائج عكسية. يقول البعض إنهم يتعرضون للضغط لكن أي شخص ذهب إلى وزارة الداخلية يعرف أن كل يوم هنا عليك مواجهة المشاكل وإيجاد الحلول، لإدارة مشكلة معقدة مثل الهجرة ، تحتاج إلى تكريس الطاقة واقتراح نماذج التدخل كل يوم من السنة. ليس فقط عندما يصل الصيف وينقل البث الإخباري صور القوارب التي تظهر في البحر دي لامبيدوزا ".


 وتختتم وزيرة الداخلية ، وهي يتطرق إلى مسألة المراسيم الأمنية ، "تم التوصل إلى اتفاق. والآن بدأت مرحلة المواجهة مع السلطات المحلية لفقييم معا ملامح نظام الاستقبال الجديد".

ليست هناك تعليقات