ا

allwatanews@gmail.com

هام ..اليكم طرق تجديد الاقامة "بيرميسو_كارطا" والعودة إلى إيطاليا في زمن فيروس كورونا

اصدرت جمعية إيطالية دليلا توضح فيه كيف يمكن للمهاجرين تجديد إقامتهم في إيطاليا أو العودة قبل انتهاء صلاحية تصريح إقامتهم، بعد الإغلاق الذي شهدته البلاد بسبب جائحة كورونا. ويوضح أحد المشاركين في إعداد الدليل لمهاجر نيوز أن الواقع العملي قد يختلف عما ينص عليه القانون. فماذا جاء في الدليل وما هي الجهات التي يمكن آن تقدم لك المساعدة؟


"حقوق الإنسان وللأسف من أولى ضحايا كل أزمة"، وفقا لوثيقة صادرة عن جمعية الدراسات القانونية حول الهجرة ASGI، لتوضيح كيفية قيام الأجانب المقيمين في إيطاليا بتجديد إقاماتهم والعودة للحياة اليومية العادية والعمل مجددا بعد الإغلاق بسبب جائحة كورونا. ويشرح المحامي والمشارك في إعداد الوثيقة، فرانسيسكو ماسون، لمهاجر نيوز مخاطر الأزمة الحالية وما تؤكده من غياب للمساواة، ويقول إن آثار إجراءات الغلق على المهاجرين ستمتد لشهور، إن لم يكن لسنوات، والصعوبات العملية للتشغيل بدون وثائق رسمية من شأنها إعاقة الإندماج ويصف الموقف بـ ”الدرامي“. 

وإجابة على سؤال حول الآثار التي خلفتها إجراءات الغلق المفروضة من جانب الحكومة الإيطالية بسبب جائحة كورونا على المهاجرين والأجانب المقيمين في إيطاليا، يوضح ماسون بأن تصاريح الإقامة المنتهية الصلاحية خلال فترة الغلق تم تمديدها بحكم القانون حتى 31 آب/ أغسطس. فكل من لديه وظيفة ومنزل في إيطاليا وحق قانوني بالإقامة فيها لديه "نظريا" الحق في العودة، بغض النظر عن إنتهاء صلاحية الفيزا الصادرة للشخص أم لا، ولكن الموقف من الناحية العملية يعتبر أكثر تعقيدا. 

ويشير ماسون إلى أن مكاتب الهجرة كانت الجهات العامة الوحيدة التي تم إغلاقها خلال جائحة كورونا، "وهو ما يعني الكثير" من وجهة نظره. فبينما يعنى هذا أن أمور الجميع على مايرام قانوينا، ربما يعاني البعض في واقع الأمر مع تجديد عقود عملهم أو فتح حساب بالبنك وغيرها ن الأمور التي تشترط وجود إقامة سارية المفعول. 
تابع قراءة الخبر  من مصدره " مهاجر نيوز 

ليست هناك تعليقات