ا

allwatanews@gmail.com

عاجل..اكتشاف عدة حالات كورونا بين مسافرين على مثن السفينة المتوجهة من ايطاليا نحو المغرب

ذكرت صحيفة " 360 " المغربية النسخة الفرنسية"مصدر الخبر  اخبر اكتشاف عددة حالات للاصابة بفيروس كورونا بين رجال السفينة التي توجهت ميناء جينوفا الإيطالية نحو المغرب.
 وذكر المصدر أن عمليات الكشف جاءت بعد اختبارات تبين اصابة عدة ركاب من اصل ال 559 راكبًا على متن الباخرة مما يشكك في فعالية الشروط المطلوبة من قبل السلطات كجزء من هذه العملية الاستثنائية ، ولا سيما الالتزام بتقديم اختبار PCR سلبي يعود إلى أقل من 48 ساعة وكذلك اختبار مصلي.

وكشفت العينات المأخوذة من على متن هذه السفينة المجهزة بمختبر تحليلي عن ثلاث حالات اصبابة على الأقل، حيث أمرت السلطات المغربية ومسؤولو ميناء طنجة المتوسط ​​بإيقاف القارب قبالة سواحل جنوب إسبانيا ، واخذ الوقت الكافي  لتعميم الاختبارات على جميع الركاب، وفقًا للاجراءات  الوقائية المنصوص عليه في إطار إعادة الفتح الجزئي للحدود البحرية المغربية.
وذكر موقع طنجة 24 أن  السلطات قامت اليوم السبت بمنع رسو الباخرة  بميناء طنجة المتوسط، في انتظار ان يتم إخضاع الركاب لفحص اخر قبل ان يتم السماح لهم بمغادرة الباخرة والدخول الى المغرب.

ومن بين ركاب السفينة ، هناك جنسيات متعددة ممثلة: المغرب ، إيطاليا ، فرنسا ، بلجيكا ، النرويج ، كما يوجد على متن الباخرة ما لا يقل عن 231 سيارة.

ليست هناك تعليقات