ا

allwatanews@gmail.com

خسائر السياحة في ايطاليا تصل 120 مليار يورو

قال الاتحاد الإيطالي للشركات، إن خسائر قطاع السياحة الإيطالي بسبب فيروس كورونا ستصل إلى نحو 120 مليار يورو، ما يعادل 130 مليار دولار حتى نهاية العام. وتعد إيطاليا واحدة من أكبر بؤر الوباء في العالم.

وأشار الاتحاد وفقاً لتقارير صحفية، إلى أن 420 ألف شخص بوظائف في نحو 270 ألف شركة في التجارة والسياحة معرضون للخطر أيضاً.

وخصصت الحكومة الإيطالية 5 مليارات يورو، ما يعادل 5.4 مليار دولار، لدعم قطاع السياحة والثقافة في حزمة التحفيز التي تبلغ 55 مليار يورو، ما يعادل 60 مليار دولار، لمساعدة البلاد على التعافي من الضربة الاقتصادية التي سببها الفيروس.

ويشمل هذا الدعم التخفيضات الضريبية لأصحاب الأعمال، ومكافأة إجازة بقيمة 500 يورو، ما يعادل 540 دولاراً للعائلات التي يقل دخلها عن 40 ألف يورو في السنة، للسفر داخل إيطاليا.

وارتفع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا، ليصل إلى 31.1 ألف حالة، بينما وصل عدد المصابين بالمرض إلى 222.104 ألف حالة إصابة.

وهدد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أمس السبت، بانسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي، إذا ما أقر الاتحاد خطة السياحة المقترحة والتي يمكن أن تسمح بما يسمى «الممرات الخضراء» الخاصة بين البلدان داخل الاتحاد، والتي ستسمح لبعض البلدان ذات معدلات الإصابة المنخفضة بالفيروس بفتح حدود عدد قليل من الوجهات المحددة حتى تتم إعادة فتح الحدود بالكامل.

ليست هناك تعليقات