ا

allwatanews@gmail.com

جديد وهام : قانون يلزم معظم المستفيدين من دخل المواطنة بإيطاليا العمل لصالح البلديات ..التفاصيل



بالنسبة للمستفيدين من "⬅️ دخل المواطنة"، هناك التزام بتخصيص 8 ساعات على الأقل أسبوعيًا للمشاريع المفيدة للمجتمع في بلدية الإقامة.

دخل المواطنة: المرحلة 2 تبدأ من البلديات.

 بالنسبة للمستفيدين من الدعم ، يتم تنفيذ الالتزام بتنفيذ ما يسمى PUC ، مشاريع المنفعة العامة.
وقد دخل مرسوم وزارة العمل حيز التنفيذ للتو - مع نشره في الجريدة الرسمية بتاريخ 8 يناير 2020 - والذي يتطلب من المستفيدين من الدعم تقديمه ، في إطار ميثاق العمل والميثاق للإدماج الاجتماعي ، ومدى توفرها للمشاركة في المشاريع المفيدة للمجتمع والتي ستنفذ في بلدية السكن. 

عدم قيام أحد أفراد الأسرة بالامتثال للاتفاقية يؤدي إلى فقدان دخل المواطنة.

من هو المطلوب لتنفيذ مشاريع المرافق الجماعية؟



ومع ذلك ، من بين المستفيدين من دخل المواطنة ، تُستبعد بعض الفئات من اتفاقات الإدماج الاجتماعي: أولئك الذين يعملون بدخل الموظف أكثر من 8145 يورو أو العاملين لحسابهم الخاص الذين يتجاوزون 4800 يورو ؛ الطلاب. المستفيدون من معاش الجنسية ؛ الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة ؛ الأشخاص ذوو الإعاقة ؛ أفراد الأسرة الذين لديهم الكثير من الرعاية للأطفال الصغار أو المعوقين وغيرهم من الفئات.

ما هو «PUC» ومدته؟

يجب تحديد المشروعات بدءًا من احتياجات ومتطلبات المجتمع. وتختلف هذه المشاريع  من الثقافي إلى الاجتماعي ، ويمر عبر البيئة ، والأنشطة الفنية ، والتدريب وحماية السلع المشتركة.
ومع ذلك ، يجب ألا تتضمن الأنشطة - غير المدفوعة الأجر - المستفيدين من دخل المواطنة في الأشغال أو الأشغال العامة، ولا يمكن للأشخاص المعنيين أداء المهام بدلاً من الموظفين المعينين من قِبل الهيئة العامة (أو هيئة الإدارة في حالة الاستعانة بمصادر خارجية للخدمات) أو حسب الموضوع الاجتماعي الخاص.

على سبيل المثال ، لا يمكن للشخص ذي المهارات المكتسبة في مجال الرعاية المنزلية لكبار السن أن "يحل" محلًا مؤهلاً، ولكن ، على الأرجح ، يمكن أن يشكل دعمًا لتعزيز الخدمة بالأنشطة المساعدة ، مثل الشركة أو مرافقة للخدمات.

مرة أخرى: في مجال الصيانة الخاصة بالبيئة، يجب تقديم أشكال الدعم لمشغلي السلطات المحلية ، الذين يتحملون مسؤولية الأنشطة.

الحد الأدنى من الالتزام: 8 ساعات في الأسبوع

الحد الأدنى للالتزام المطلوب هو 8 ساعات في الأسبوع ، بحد أقصى 16 ساعة.
و يمكن تطوير برمجة الثماني ساعات أسبوعيًا في يوم واحد أو أكثر من أيام الأسبوع، وفترات أو أكثر من الشهر ، دون الإخلال بالتزام مجموع الساعات المتوقعة في الشهر ، بما في ذلك إمكانية استرداد الساعات الضائعة في الشهر المرجعي.

يجب على البلديات إنشاء سجل للمشاركين في PUC ، والذي يتم فيه تسجيل الحضور اليومي للمستفيدين من دخل المواطنة ، ووقت البدء والنهاية للنشاط.

ليست هناك تعليقات