ا

allwatanews@gmail.com

للذين يفكرون في العمل في إيطاليا: معلومات شاملة حول أنواع عقود العمل


تقوم إيطاليا كل عام بفتح قانون خاص بالعقود الموسمية بحث تعطي الفرصة لأكثر من 30000 عامل اجنبي الدخول والعمل في ايطاليا تحت عقود عمل محددة, تمتد من 3 اشهر الى 9 اشهر حسب رغبة المشغل وأوراق الضمان الخاصة به.

غير ان الإحصائيات تقول بأن أكثر من 70 بالمئة يتم إعطاهم عقود 3 أشهر و 30 بالمئة المتبقية يتم تقسيمة الى عقود بين 6 و 9 أشهر, ولتقديم الطلب يجب توفر قريب لك او وكيل عنك في إيطاليا للتكلف بالأمر وتقديم طلبك.

غير هذا الأخير لايمكنك مجارات تتبع الطلب ودفع الملف لانه ولحد الان لاتوجد اي خاصة تسمح لك بالدفع عبر الإنترنيت, والأن سنقوم بشرح مميزت وعيوب كل عقد عمل او كونترا على حدا.

 عقود عمل او ” كونترا” 3 أشهر او 6 أشهر.


 هما متشابهين من حيث الطلب والمميزات, بحث يكفيك البحث عن رب عمل ويقوم هو بدوره بدفع لك ملف الهجرة وغالبا مثل هذه العقود لاتتوفر على عمل حقيقي بمعنى انها فقط للولوج الى الأراضي الإيطالية, غير ان من عيوب هذا العقد هو انه عندها تنتهي مدته لايمكنك تجديده إلا عن طريق نفس رب العمل الذي قام بالدفع لك للمرة الأولى, وإن لم يقم بالتجديد لك فتعتبر مهاجر سري في ايطاليا, وايضا لايمكنك السفر خارج ايطاليا حتى لو داخل مدة الفيزا.

 عقود عمل او “كونترا” 9 اشهر او سنة.


 هذا العقد مختلف عن العقود السابقة من عدة جوانب , فهو يتيح لك السفر خارج ايطاليا اي داخل الإتحاد الاروروبي لان الفيزا المتحصل عليها هي شنغن, وثانيا من حيث التجديد فيمكنك من تجديد العقد عن الإنتهاء عند اي رب عمل كان, ويتم اعطائك مدة 2 سنوات عن التجديد, وعند انتهائها مرة اخرى يعطونك 2 سنوات, وفي المرة الثالثة تحصل على 5 سنوان والمجموع اذا هو 10 سنوات وبالتالي تستطيع ان تقدم طلب الجسنية الإيطالية , وفي نفس السياق وبحكم العديد من تجارب الناس في ايطاليا فيسهل عليك ايجاد رب عمل لتجديد العقد شريطة اعطائه بعض الاموال تقريبا في حدود 500 اورو وهذا هو المشاع في ايطاليا.

 ماهي الأسباب التي تجعل الطلب يرفض؟.


 الأسباب الكاملة متعلق برب العمل, فإن كان عبارة عن شركة وهمية او يتملص من الضرائب او عدم وفائه هذا مايجعل الأمر لا يمر بسلام,  وايضا ان كان لك اي سوابق داخل ايطاليا فتحرم من العودة الى هناك حتى لو تم توفير كامل الشروط.

 كيف اعرف ان رب العمل قام بتقديم ملف الهجرة لي ؟

 هناك ورقة تتبث انه قام بالدفع لك, وهذا لايعني بثاثا انك مقول هي فقط تعتبر كوصل ايذاع وبعد مدة تقدر ب 3 اشهر تقريبا يتم تسليمك ورقة القبول وتكمل ان بعد ذلك اجرائات الفيزا.


ليست هناك تعليقات