ا

allwatanews@gmail.com

تفجيرات انتحارية تهز العاصمة التونسية وأنباء عن ضحايا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية مقتل رجل أمن وإصابة 5 آخرين و3 مدنيين، في تفجيرين انتحاريين، وقعا اليوم الخميس، وسط العاصمة تونس، في إحصائيات أولية.


وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق، إن انتحارياً فجّر نفسه بالقرب من سيارة شرطة بلدية، بين شارع شارل ديغول وشارع فرنسا وسط العاصمة تونس، أدى إلى مقتل رجل أمن وإصابة آخر و3 مدنيين، بينما استهدف تفجير ثان مقر الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بمنطقة القرجاني، حينما فجر انتحاري آخر نفسه عند محاولته الدخول إلى المقر من الباب الخلفي، وهو ما أدى إلى إصابة 4 من رجال الأمن إصابات متفاوتة.

وذكرت وكالة رويترز -نقلا عن شهود عيان- أن التفجير الأول استهدف دورية للأمن التونسي كانت متمركزة في الشارع.



ويأتي هذان الهجومان -اللذان لم تتبنهما أي جهة حتى اللحظة- بعد ساعات فقط من تعرض محطة للإرسال التلفزيوني -بجبل عرباطة في ولاية قفصة (جنوبي البلاد)- إلى إطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة، وفق بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وبحسب البيان، فإن الهجوم جرى في حدود الساعة 2:30 بتوقيت غرينيتش فجر اليوم، وقامت "التشكيلات العسكرية الموجودة بعين المكان والمؤمنة لمحطة الإرسال العسكري بالتدخل بردّ فعل فوري مما أجبر المجموعة (المهاجمة) على الفرار بعمق الجبل".

وأكد البيان أنه لم تسجل أية أضرار بشرية أو مادية خلال الهجوم.

يشار إلى أن تونس تعيش منذ مايو/أيار 2011 أعمالا "إرهابية" تصاعدت منذ 2013، راح ضحيتها عشرات الأمنيين والعسكريين والسياح الأجانب.

المصدر : وكالات

ليست هناك تعليقات