ا

allwatanews@gmail.com

رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا: لمّ شمل 600 أسرة مع عائلاتهم


قال الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، مدير مشروع «لمّ الأسرة المصرية»، إن المشروع نجح في عامه الأول في لمّ شمل ٦٠٠ أسرة مع عائلاتهم العاملين في إيطاليا، تحت رعاية وزارة الداخلية، ووزارة القوى الإيطالية، والاتحاد الأوروبى.

وأضاف «إسكندر»، لـ«المصرى اليوم»، أن المشروع يهدف للم شمل العمال المصريين المقيمين إقامة شرعية في إيطاليا مع عائلاتهم المتواجدة في مصر، في خطوة للحد من الهجرة غير الشرعية، تحت رعاية الاتحاد الأوروبى، وتم البدء في تنفيذه عام ٢٠١٧، مشيرًا إلى أن الحكومة الإيطالية وافقت على مد المشروع في مصر لـ3 سنوات، لدوره الإنسانى في لمّ شمل 600 أسرة مصرية.

وأوضح أن العلاقات المصرية الإيطالية شهدت تحسنًا كبيرًا في كل المجالات، خاصة الملف الاقتصادى، وهناك اهتمام كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الإيطاليين للاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن إيطاليا منحت مصر حق تنظيم المنتدى الاقتصادى البحرى «الاقتصاد الأزرق»، العام المقبل.

ولفت مدير مشروع «لم الأسرة المصرية» إلى أن هناك وفدًا استثماريًا يترأسهم جوزيه مورانو، رئيس الكونفيدرالية الاقتصادية الإيطالية، سيزور مصر يوليو المقبل، لبحث عدد من الملفات الاستثمارية، خاصة النقل البحرى، كما سيتم تسليم كامل الوزير، وزير النقل، حق تنظيم المؤتمر ودعوته لزيارة المنطقة الاقتصادية الإيطالية في نابولى، في إطار الاهتمام المشترك بين البلدين والعلاقات الاستراتيجية في كل المجالات. وأشار إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من السفارة المصرية في إيطاليا بملف الترويج للاستثمارات المصرية، إذ تم عقد ورشة عمل الشهر الماضى وخُصص بها يوم عن التقديم الرسمى لاستضافة مصر لمؤتمر الاقتصاد الأزرق، حيث تم اختيار ميناء الإسكندرية ليحتضن المنتدى المقبل، خاصة أن المنتدى يهتم بالاستثمار بمشروعات البحار.

ليست هناك تعليقات