ا

allwatanews@gmail.com

بالفيديو : الشرطة الإيطالية تفكك شبكة ضخمة لتجارة المخدرات وتعتقل 17 مغربيا..وسالفيني يشيد ويعد بالمزيد


في عملية وصفت الضخمة تمكنت السلطات الامنية الإيطالية بمدينة ميلانو من تفكيك شبكة تجار مخدرات جلهم مواطنين مغاربة.

وبدأت العملية فجر يوم الأربعاء مع الساعات الأولى للفجر، بعد مراقبة استمرت لمدة طويلة على مستوى التجار الصغار النشطين بعاصمة جهة لومبارديا قبل ان تتمكن من كشف مزيد من العناصر خاصة الذين يقومون بتوريد مخدر الحشيش من المغرب الكوكايين من هولندا.

Droga, maxiblitz a Milano: arrestati 17 marocchini, smantellata cellula di spaccio



وحسب ما نقلته وسائل الإعلام المحلية فقظ تم إلقاء القبض على مهاجر مغربي فار منذ يوليو 2016 في 21 عندما وجده ضباط فرقة الموبيل وفي حوزته 72 كلغ من الحشيش و 1.2 كلغ من الكوكايين أثناء تفتيش سيارة تستخدم كمقر  للتوريد في ميلانو.
و في 24 يونيو 2016 ، ألقت فرقة امنية القبض على مواطنين متربيين  في روزانو بحوزتهما 17 كلغ من الكوكايين و 107000 € نقدا.
و بعد أربعة أيام ، على الطريق السريع A1 ، في مودينا ، تم القبض على اثنين من المغاربة الآخرين لأنهم وجدوا وفي حوزتهما 30 كيلوغراماً من الحشيش أثناء وجودهم على متن سيارة ستروين C5.

وكانت المجموعة الثانية من المهربين مقيمة مابين المغرب و هولندا ، وكانوا يديرون إمدادات الكوكايين وينقلونها الى إقليم ميلانو والنواحي حيث عثر على حوالي 4.6 كجم من الكوكايين مخبأة في مقصورة داخل عجلة سيارة تم تعديلها بشكل مناسب بواسطة ورشة عمل بهولندا وبالضبط في مدينة روتردام. 


وخلال التحقيق ، ظهرت مجموعة إجرامية ثالثة ، مرة أخرى من الجنسية المغربية ، تعمل في منطقة بلدية رودانو ، شرق المدينة حيث صادرت فرقة الطيران 31 كيلوغراماً من الحشيش ، وجدت داخل سيارة تستخدم كمكان تخزين ، تم استلام الشحنات منها "سريعًا" »لعملاء المجموعة. 
وخلال المرحلة الاولية للتحقيقات، نفذ ضباط شرطة الولاية ما مجموعه 8 عمليات اعتقال، وصادروا حوالي 24 كجم من الكوكايين و 262 كجم من الحشيش و 0.5 كجم من الهيروين.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه استكمال التحقيقات وعرض المتهمين على القضاء لم يفوت ماتيو سالفيني وزير الداخلية الإيطالية أن ينوه بالعملية الضخمة حيث اكد أن سلطة الامن ستواصل تدخلاتها ومحاربة تجار المخدرات.

ليست هناك تعليقات