ا

allwatanews@gmail.com

"كارا إيطاليا" تفتح باب التسجيل للتكوين السياسي للمساهمة في تعزيز شؤون الحكم.


تعلن جمعية "كارا إيطاليا" التي تهتم بشؤون المهاجرين عن الدورة الأولى من دورة التعليم السياسي المجانية التي تنظمها الحركة بمدينة روما ابتداءً من 13 أبريل 2019.

وستعقد الدورة في جامعة 'Popolare di Roma Upter ، 'Palazzo Englefield - Sala dei 4 في التواريخ التالية: 13 أبريل ؛ 27 أبريل، 11 مايو 25 مايو و 8 يونيو ، من 9.00 صباحا إلى 16.00 بعد الزوال.

وسيكون الهدف الأساسي من هذه الدورة هو إشراك الشباب ، سواء الأجانب (سواء كانوا مواطنين أم لا)  او الإيطاليين ، حتى يتمكنوا من أن يصبحوا الطبقة الحاكمة في المستقبل في إيطاليا أو المساهمة في تعزيز شؤون الحكم.

"نعتقد أنه من الضروري رفع مستوى الوعي السياسي للشباب (المهاجرين والإيطاليين) ، الذين يشكلون المورد الجديد للبلاد، من خلال حضور هذه الدورة، التي تهدف إلى تعزيز الميل الفردي إلى المشاركة النشطة، مع توفير الإعداد المطلوب لتسهيل القيادة والتفاعل الاستراتيجي في المؤسسات العامة -". يقول ستيفن أوجونجو ، منسق كارا إيطاليا".
' إنه من غير المقبول أن لا يوجد لدى القادة أي ثقافة للمؤسسات، فهم يتجاهلون الديناميات والقيم المعنية وقبل كل شيء يفتقرون إلى التبصر بخصوص مستقبل البلاد" يضيف "اوجونجو".
وسوف تحفز الدورات التدريبية المشاركين على مساواة السياسة مع الخدمة المقدمة للمجتمع، وليس فقط وسيلة للاندماج في الحياة المهنية.
' سوف نساعدهم ليس فقط على استيعاب القيم الأساسية للدستور الإيطالي ، ولكن أيضًا لفهم أدوار المؤسسات المختلفة ، والقواعد التي تقوم عليها وظائفهم، وخصائص القادة التي تعمل حقًا على الرفاهية الوطنية (الأخلاقيات هي أحد أركان القيادة ) ، التواصل العام والسياسي ، إلخ. "يضيف نفس المسؤول الجمعوي.

وكخطوة أولى ، تتضمن دورة 'Cara Italia' التدريبية حول السياسة،  خمسة أيام تدريبية يتم خلالها توفير المعرفة والمهارات التحليلية اللازمة لفهم الحياة السياسية الحالية لإيطاليا: المبادئ الثقافية للعمل السياسي؛ الحوكمة المؤسسية؛ وكذلك أدوار ووظائف مستويات الإدارة المختلفة، في الواقع وفي القانون.

وسيتم عقد الدروس من قبل أساتذة الجامعات، وخبراء الاتصالات السياسية، وخبراء السياسة، وخبراء الهجرة والاندماج، والخبراء القانونيين، وخبراء الإدارة العامة.

وستكون المواضيع الرئيسية التي سيتم تناولها خلال الدورة مكونة على الشكل التالي:
-سير السياسة في إيطاليا - السياق الذي يجب أن يتحرك فيه قادة المجتمع (الحكم على مختلف المستويات الإقليمية؛ والمبادئ والأدوات التنظيمية التي توجه القرارات؛ والحكم في سياقات التعددية الثقافية).
-السياسة في المجال التكاملي ، أو بالأحرى بشأن ماذا يجب على قادة المجتمعات أن يتصرفوا؟ ولمن يجب أن يعملوا من أجل تفضيل الاندماج (اللوائح الوطنية والإقليمية والمحلية التي تميل إلى التأثير على عمليات الإدماج الاجتماعي للسكان المهاجرين والمهاجرين وتكاملهم ؛ الجهات الفاعلة في استراتيجيات الإدماج الاجتماعي للسكان المهاجرين والمهاجرين وإدماجهم) ؟.

التواصل السياسي (توضيح وتبادل الخبرات التواصلية في السياسة وفيها ؛ وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك) ؛ أشكال وطرق المشاركة ، أو كيف يمكن لقادة المجتمعات الفردية ممارسة الضغط على القيادة الإقليمية (توضيح وتبادل تجارب المواطنة الفعالة ، ومشاركة الموضوعات الإقليمية المؤثرة والمؤسسات الإقليمية ، وتحديد الاحتياجات الإجبارية وترجمتها إلى مقترحات ملموسة من الإدارة الإقليمية) ؛

المشاركة في السياسة في مجال التكامل ، أو كيفية تشجيع مشاركة مجتمعات المهاجرين ؛ (تحديد احتياجات مجتمعات المهاجرين والمهاجرين وإعداد مقترحات للتدخل ؛ ولمن وكيفية تقديم طلبات لدعم المقترحات ؛ ومع من وكيفية تنظيم تدخلات المواطنة النشطة لدعم المقترحات).

تتمثل الميزة المميزة للدورة في الحجة المزدوجة ، وهي انعكاس لكل جانب: الملاحظة والتحليل ، والمعرفة والقيام ، والفهم والمشاركة. ولهذا السبب أيضًا ، ستتاح الفرصة للمشاركين في الدورة للتفاعل مع السياسيين ذوي الخبرة المؤكدة (النواب ، وأعضاء مجلس الشيوخ ، والمستشارين الإقليميين ، والمستشارين البلديين ، والعمد ، إلخ).

للتسجيل في دورة التدريب السياسي التي تنظمها حركة 'Cara Italia' ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى: info@caraitalia.org

ليست هناك تعليقات