ا

allwatanews@gmail.com

رسميا قانون 'ديكريتو فلوسي 2019' لدخول العمال الموسميين الى إيطاليا: الحصص المخصصة والمعنيين بتغيير 'البيرميسو دي سودجورنو'


نشر مجلس الوزراء في الجريدة الرسمية  من 9 أبريل 2019 عدد 84 ، مرسوم رئيس مجلس الوزراء المؤرخ 12 مارس 2019 بشأن "البرمجة الانتقالية لتدفقات دخول العمال من خارج الاتحاد الأوروبي الى  أراضي الدولة الايطالية لسنة 2019".

عن طريق البرمجة المؤقتة لتدفقات دخول العمال من خارج الاتحاد الأوروبي لعام 2019 ، يُسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بدخول إيطاليا للعمل الموسمي وغير الموسمي والعمالة الذاتية ضمن حصة إجمالية قصوى قدرها 30،850 المتحدة

يُسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي في إيطاليا بالقيام بالعمل الموسمي وغير الموسمي وللعمل الحر ضمن حصة إجمالية قصوى تبلغ 30،850 وحدة ، منها:

12،850 وحدة ، لأسباب العمل غير الموسمي والعمالة الذاتية.
-500 مواطن أجنبي من خارج الاتحاد الأوروبي يقيمون في الخارج ، والذين أكملوا برامج التدريب والتعليم في بلدانهم الأصلية وفقًا للعدد 23 من المرسوم التشريعي 25 يوليو 1998 ، ن. 286.

-100 عامل من أصل إيطالي من جانب واحد على الأقل من الآباء حتى الدرجة الثالثة في خط النسب المباشر ، والمقيمين في الأرجنتين وأوروغواي وفنزويلا والبرازيل ، لأسباب العمل غير الموسمي والعمالة الذاتية.
علاوة على ذلك ، دائمًا في حدود الحصة القصوى المتوقعة ، يُسمح بالتحويل إلى تصاريح إقامة للعمل المرؤوس:

-4،750 تصريح إقامة للعمل الموسمي .
-3500 تصريح إقامة للدراسة والتدريب و / أو التدريب المهني .
-800 تصريح إقامة في الاتحاد الأوروبي للمقيمين على المدى الطويل والمصدر لمواطني الدول الثالثة من دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي.
أخيرًا ، دائمًا ضمن الحصة القصوى المتوقعة ، التحويل إلى تصاريح إقامة للعمل المستقل عن طريق:

-700 تصريح إقامة للدراسة والتدريب و / أو التدريب المهني .
-100 تصريح إقامة في الاتحاد الأوروبي للمقيمين على المدى الطويل ، تصدر لمواطني الدول الثالثة من دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي.

يُسمح بدخول إيطاليا لأسباب تتعلق بالعمل الحر لـ 2400 مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي يقيمون في الخارج ينتمون إلى الفئات التالية:

رجال الأعمال الذين يعتزمون تنفيذ خطة استثمارية تهم الاقتصاد الإيطالي ، والتي تتوخى استخدام الموارد الخاصة التي لا تقل عن 500000 يورو والقادمة من مصادر مشروعة، وكذلك خلق ما لا يقل عن ثلاثة وظائف جديدة ؛
-المهنيون الذين يعتزمون ممارسة المهن الخاضعة للرقابة أو الخاضعة للإشراف ، أو الذين لا يخضعون للتنظيم ولكنهم يمثلون على المستوى الوطني من قبل الجمعيات المسجلة في القوائم التي تحتفظ بها الإدارات العامة .

-أصحاب المكاتب الإدارية ومراقبة الشركات المنصوص عليها صراحة بموجب المرسوم الوزاري المشترك 11 مايو 2011 ، ن. 850.
-فنانين مشهورين من ذوي المؤهلات المهنية العالية والشهيرة، المعينين من قبل هيئات عامة أو خاصة، في ظل وجود المتطلبات المنصوص عليها صراحةً بموجب المرسوم الوزاري المشترك الصادر في 11 مايو 2011 ، ن. 850.

-المواطنون الأجانب الذين يعتزمون إنشاء شركات "ابتكارية جديدة" وفقًا لقانون 17 ديسمبر 2012 ، ن. 221 ، في ظل وجود المتطلبات المنصوص عليها في القانون نفسه والذين يحملون علاقة عمل مستقلة مع الشركة.

ضمن الحد الأقصى المسموح به وهو 30،850 وحدة ، يُسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي المقيمين في إيطاليا بالدخول إلى العمل الموسمي في القطاعين الزراعي والسياحي ضمن حصة تبلغ 18000 وحدة.
 تتعلق الحصص بالعمال الموسميين من خارج الاتحاد الأوروبي وهذه هي الدول :  ألبانيا والجزائر والبوسنة والهرسك وكوريا (جمهورية كوريا) وساحل العاج ومصر والسلفادور وإثيوبيا وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة والفلبين وغامبيا وغانا ، اليابان ، الهند ، كوسوفو ، مالي ، المغرب ، موريشيوس ، مولدوفا ، الجبل الأسود ، النيجر ، نيجيريا ، السنغال ، صربيا ، سريلانكا ، السودان ، تونس ، أوكرانيا.
وضمن هذه الحصة ، يتم تخصيص2000 وحدة للعمال من خارج الاتحاد الأوروبي ، مواطني البلدان المذكورة أعلاه ، الذين دخلوا إيطاليا، لأداء عمل  موسمي مرة واحدة على الأقل في السنوات الخمس الماضية، والتي صاحب العمل من أجلها يقوم تقديم طلب تصريح متعدد السنوات للتوظيف الموسمي.


هام جدا: 


نشر مجلس الوزراء الإيطالي  في الجريدة الرسمية رقم84  المؤرخ 9 ابريل  2019، المرسوم الصادر بمجلس الوزراء في 9 ابريل 2019 بشأن "البرمجة الانتقالية لتدفقات دخول العمال من خارج الاتحاد الأوروبي في أراضي الدولة لعام 2019". او ما يعرف ب "ديكريتو فلوسي" .

ويسمح للمواطنين من غير الاتحاد الأوروبي بالدخول إلى إيطاليا، لأسباب تتعلق بالعمل الموسمية وغير الموسمية والعمالة الذاتية، في حدود أقصاها 30،850 وحدة، منها.





لكن العدد المخصص لعقود العمل الموسمية سواء في الفلاحة أو السياحة هو 18 عقد عمل.

فيما 12500 حصة ستستفيد منها فئات معينة أخرى مثل:

العمال من أصل ايطالي؛
العاملين في حسابهم الخاص؛
العمال الذين حضروا دورات تكوينية في الخارج بموجب المادة TU 23 للهجرة.

 ورب عملك هو من يجب عليه أن يتسجل في موقع وزارة الداخلية الإيطالية، ويقدم طلب بأنه يريد الحصول على تصريح لتوظيف عامل من خارج الاتحاد الأوروبي.

هام جدا : فيديوهات توضيحية خطوة بخطوة لقانون جلب العمال الموسميين وتسوية الوضعية "فلوسي 2019 
ضرورة العثور على رب عمل سواء كان مواطنا ايطاليا أو أجنبيا مقيم في ايطاليا بطريقة شرعية ولديه مشروع فلاحي أو سياحي (مقهى، مطعم…) فكل ما يجب عليك فعله هو تقديم معلوماتك الشخصية له وهو سيقوم بالباقي.

مواعيد تقديم الطلبات

التاسعة صباحا من يوم 24 أبريل بالنسبة للعمال الموسميين.



لمزيد من المعلومات يرجى الرجوع الى الجريدة الرسمية حيث الخبر .

ليست هناك تعليقات