ا

allwatanews@gmail.com

بعد دعوات للإحتجاج كما يفعل الفرنسيون..السترات الصفراء الإيطالية: غاب المحتجون ولم يحضر الا شخصان + فيديو


لم يتجاوز عدد الحاضرين الى مظاهرة السترات الصفراء الإيطالية الا شخصان بعد دعوات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، واعتقد كثيرون ان الامر يتعلق بميلاد حركة جديدة تضاهي تلك الأشهر بفرنسا.
وقال احد الحاضرين الى مظاهرة اليوم بساحة 'دي لاريبوليكا' وسط روما،ان الحركة قامت بالغاء الاحتجاج، ردا على لقاء دي مايو مع السترات الصفراء الفرنسية وبالنظر الى مظاهرات اخرى نظمتها النقابات العمالية الايطالية.


"لقد ألغينا المظاهرة"الفيديو" لأن النقابات قررت عقد  احتجاجها فينفس اليوم والمكان، لقد أردنا تجنب الصراع". يقول احد المحتجين من السترات الصفراء الايطالية.

وتحت شعار "ثورة الشعوب ضد العولمة"دعت حركة السترات الصفراء الى  اول احتجاج للسترات الصفراء الايطالية يوم السبت 9 فبراير الجاري بروما دون اي حضور يذكر.

وحسب ماتناقلته وسائل الاعلام الإيطالية فان او احتجاج كان ينتظر ان يكون بساحة 'دي لاريبوليكا' وسط العاصمة روما بمطالب تدعو الى:

-"السيادة المباشرة للشعب الايطالي" من خلال الاستفتاءات الشعبية.
-وخفض الرسوم المفروضة على الغاز والوقود والكورباء.
-إعادة المهاجرين غير القانونيين إلى أوطانهم، ووقف الفواتير الإلكترونية ("الديكتاتورية المالية فقط).
- الحق في العمل مع إغلاق الوكالات المؤقتة.
- وعدم الالتزام بالتطعيم الخاص بالاطفال.
- تأميم كل شيء، والبنوك ، والتأمينات ، والطرق السريعة ، وشركة الطيران.
ويتبنى هذا الاعلان العديد من الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي ، على انتظار خروجهم هذا السبت .



وحسب مانقلته وسائل اعلام محلية فقد قالت الصفحة التي انشات على "فايس بوك" بان يوم السبت كان في 'الشونزيليزي' اما السبت المقبل فسيكون وسط روما"، في اشارة للمظاهرات العارمة التي عرفتها الساحة الفرنسية الشهيرة.

ليست هناك تعليقات