ا

allwatanews@gmail.com

إيطاليا جدل كبير بسبب فتح المتاجر يوم الأحد، وجمعية تقول:"غلقها يعني موتها"



قالت جمعية إيطالية إن غلق المتاجر يوم الأحد سيعني موتها. تعليقا على عزم نائب رئيس الوزراء ووزير العمل والتنمية الاقتصادية لويجي دي مايو الإقدام على وضع إجراء بهذا الصدد.
واضافت هيئة تنسيق جمعيات الدفاع عن البيئة وحقوق الإنسان للمستخدمين والمستهلكين (CODACONS)، حظر فتح المحلات التجارية في أيام العطل “سيتسبب بموت آلاف الشركات الصغيرة، مع آثار سلبية على الناتج المحلي الإجمالي والعمالة، وتحول كبير لعمليات الشراء نحو التجارة الإلكترونية”، مبدية “الاستعداد لخوض معركة لدعم أصحاب المتاجر ضد الاجراءات المطروحة قيد الدراسة من قبل الحكومة”.
وأوضح رئيس كوداكونس، كارلو ريينتسي أن “اثني عشر مليون إيطالي يمارسون عمليات الشراء في أيام الآحاد، وأن أيام العطل الرسمية تمثل بالنسبة لهم فرصة فريدة للذهاب للتسوق والتبضع”، مبينا أن “حرمانهم من هذه الفرصة من خلال تدابير يمنع فتح المحلات يوم الأحد، يعني تحويل إنفاق المستهلكين نحو التجارة الإلكترونية التي، على العكس من المحلات التجارية التقليدية، لا تخضع لأية قيود أو تحديدات”.
في السياق ذاته، كتب السيناتور إيرنستو ماغورنو (الحزب الديمقراطي) في تغريدة على مدونة (تويتر) للتواصل الاجتماعي: “عندما يعني التغيير تحوّلا نحو الأسوأ! فـ دي مايو يريد المتاجر مغلقة يوم الأحد”، أي ما يترجم الى: جعل كثير من الشباب يفقدون فرص عملهم”، واختتم بالقول “ليست هناك كلمات أخرى للتعليق على هذا الجنون”.

أكي

ليست هناك تعليقات