ا

Header Ads

تحذير هام..وفاة فتى بإيطاليا بسبب لعبة تحدي "ظاهرة التعتيم" ،والمدعي العام يأمر بإغلاق جميع المواقع المشكوك فيها


بعد أيام من انتحاره، أمر  مكتب المدعي العام الإيطالي لميلانو شرطة البريد بإزالة جميع مقاطع الفيديو التي نشرت على الإنترنت حول ما يسمى "تحدي التعتيم" "blackout" ، وتنتشر أكثر فأكثر بين فئات المراهقين سواء عبر الحواسيب او الهواتف الذكية.

ويعتقد انها كانت السبب في وفاة الفتى "إيغور ماج" ذو 14 سنة الذي عثر عليه مشنوقا في غرفة نومه في ال6 من شهر شتنبر الجاري والذي نشرت عالته اسمه وصورته من أجل تحذير المراهقين وأوليائهم من هذا المصير.

 وصدر الأمر القضائي على وجه السرعة من قبل المدعي العام في ميلانو ، خوفا من خطر هذه الظاهرة وضرورة وقف نشر مقاطع الفيديو والدروس والرسائل على وجه السرعة.

"من الواضح أن حجب المواقع - من خلال أداة الأمر المثبّت لمزودي خدمات الإنترنت - هو الشيئ الوحيد والضروري لمكافحة انتشار المواد المتعلقة بتحدي التعتيم هذا". يضيف الأمر القضائس.

و النيابة العامة تدعو إلى "الحجز العاجل على كل  المواقع وفهارسها، في وقت واحد عن طريق محركات البحث جوجل ومايكروسوفت ، فضلا عن منع نطاقات الإنترنت لجميع أولئك الذين يطلبون الاتصال بها او ما يترتب على ذلك من الوصول إلى هذه المواقع.

هذا وتشيه وفاة الفتى الإيطالي، وفيات عديدة عرفتها المنطقة العربية وجهات اخرى في العالم بسبب تحدي لعبة "الحوث الأزرق".

وتقوم ممارسة "البلاكاوت" على دعوة الممارس، الى حرمان نفسه من تنفس الهواء لفترات طويلة حتى الإغماء، ثم مطالبته باستعادة الوعي.

ليست هناك تعليقات