ا

Header Ads

إيطاليا..رئيس صندوق الضمان الإجتماعي "INPS" يثير جدلا كبيرا" نحتاج المهاجرين، والا لن ندفع ندفع تقاعد مواطنينا "


في تصريح مثير _ربما لايتناسق مع سياسة وزير الداخلية ونائب الوزير الأول الإيطالي، ماتيو سالفيني،_قال رئيس صندوق الضمان الاجتماعات والمعاشات "INPS"، "تيتو بويري"، إن القضاء على تدفقات المهاجرين مشكل "خطير للغاية" فيما يتعلق بالنظام التقاعدي بإيطاليا. 

وقال بويري، في فيستفال العمل بميلانو: "أن يكون لدينا أكثر مهاجرين قانونيين  فهذا يسمح لنا على الفور بتدفق كبير للمساهمات التي تأتي من سوق العمل ببلدنا".
وأضاف: "إن السيناريوهات الأكثر إثارة للقلق بالنسبة لإنفاقنا المستقبلي للمعاشات لفائدة المتقاعدين هي تلك التي تظهر مع حدوث انخفاض كبير في تدفقات المهاجرين، ما قد يؤدي إلى تراجع نسبة المساهمات، وجعلها تكون غير كافية لتويض السكان الأصليين".

وتابع تيتو بويري: "إن الاسقاطات الديمغرافية تقول لنا بأن في غضون بضع سنوات، إذا التدفقات أنحفضت لاحقا أو حتى نزلت إلى الصفر، سنفقد مدن كاملة من السكان الإيطاليين..و هذا مشكل خطير جدا يهدد نظامنا التقاعدي، والذي هو قادر على التكيف مع إطالة العمر الافتراضي..وهذا ما يجب على الطبقة الحاكمة استيعابه، وبالتالي سيكون مفروضا عليها أن تفسر هذه المشكلة، لأنها مشكلة ديمغرافية طارئة".

وأكد رئيس المعهد الوطني للتقاعد والضمان الاجتماعي أن "الهجرة هي أمر يمكن أن يمنح إيطاليا الطريق لإدارة هذا التحول الديمغرافي الصعب"، بحيث قال: "إذا بدأ الإيطاليون في الإنجاب، نأمل أن يستغرق الأمر 20 عاما حتى يبدأ الأطفال حديثي الولادة في دفع المساهمات".
المصدر: الإيطالية نيوز-لاريبوليكا

ليست هناك تعليقات