ا

allwatanews@gmail.com

إيطاليا..تفكيك شبكة تزوير "رخص إقامة" يتزعمها مهاجر مغربي، والتحقيق مع 51 شخصا



في عملية وصفت بالكبيرة، تقوم السلطات الإيطالية بالتحقيق مع 51 شخصايعتقد انهم متورطين في عمليات تسهيل الحصول وتجديد رخص الإقامة لمهاجرين سريين او قادمين من دول اخرى .
وحسب ماتناقلته الصحف المحلية الإيطالية بمدينة فيرنسي حيث بدأت العملية، فان زعيم هذه الشبكة مهاجر مغربي "48 سنة" متزعم لمايشبه المنظمة، على صعيد المدينة، تقوم بتسهيل الدخول والإقامة بايطاليا.
ويمس الأمر مهاجرين غايتهم تجديد رخص وبطاقات الإقامات "بيرميسو دي سودجورنو" و "كارطا"، اما عبئ توفير كل الوثائق الضرورية "المزورة"، ودفعها للجهات المختصة، او عبر زواجات غايتها الوحيدة البقاء بإيطاليا.


وحسب نفس التحقيقات فان الأمر تجاوز جهة توسكانا الى جهات إيطالية أخرى، خاصة في" فينيتو ، بييمونتي ، لومباردي ، إميليا رومانيا ، بوليا "،  وكذلك أشخاص قادمين مباشرة من دول أجنبية اخرى، مثل المغرب وتونس و رومانيا.

وحسب التحقيقات التي قامت بها شرطة الأموال فان 51 حالة قدموا عناوين سكنية،كلها غير موجودة، وأن المشتبه بهم لم يعيشوا أبداً في بلدية فلورنتينا، ولم يسحبوا البريد أبداً، ولم يرهم الجيران على الإطلاق، فيما لا يستبعد المحققون حدوث تطورات أخرى، بالنظر لحجم الأرباح المالية الكبيرة التي لم يتم الكشف عنها.






ليست هناك تعليقات