ا

allwatanews@gmail.com

المنتخب المغربي للمهاجرين لكرة القدم يفوز ب "كأس الشعوب" لكرة القدم بإيطاليا



منتخب المغرب  للمهاجرين ينتصر على رومانيا في نهائي "كأس الشعوب" لكرة القدم  بإيطاليا ويفوز بالكأس.

فاز المنتخب المغربب بالنسخة العاشرة من بطولة كأس الشعوب لكرة القدم والتي انقدت ب "كورسيني فوتشيكيو" الإيطالية بعد انتصاره على رومانيا في النهائي ب هدفين لصفر.


وكأس الشعوب دورة كرة غير رسمية لكنها تتضمن مشاركة فرق تمثل بشكل غير رسمي منتخبات بلدانها الأصلية .

وهذه السنة كانت المشاركة قياسية بمشاركة العديد من البلدان من بينها إيطاليا، ألبانيا ،السنغال، رومانيا الى جانب فريق مختلط يضم باقي جنسيات العالم .

وكان المنتخب المغربي والذي يتشكل كما المنتخبان الأحرى من مهاجرين زطالبي لجوء قد فاز في الدور نصف النهائي على منتخب باقي العتلم ب 4-0، قبل ان يخطو نحو اللقب بالفزز على رومانيا.
من جهته قال المفوضة بالبلدية أنطونيلا غورغيرينو - كان الحدث مرة أخرى ميزة الجمع ، في جو من الاحتفال والتضامن بين  العديد من المواطنين الأجانب الذين يعيشون في فوتشيكيو والذين يأتون من أجزاء مختلفة من العالم ". 

وقد قامت إدارة الشؤون الاجتماعية ببلدية فوتشيتشي بتشجيع المبادرة بشدة ، مما أدى إلى تكرار الحدث من سنة إلى أخرى ، بمشاركة متزايدة من المواطنين.

واضاف المفوض غورغيرينو "نحن جميعا على يقين أن الرياضة هي أبسط أشكال التكامل ، ولكن رؤية الاستاد المزدحم بشكل متزايد ليست كافية. أملنا هو تمديد مهرجان الاندماج هذا إلى حدث خارج كل رياضة للاستمرار في تعزيز أجواء التضامن والصداقة والاحترام التي نشأت بين مختلف الممثلين المشاركين في البطولة ". 

هذا زتمت المباريات في جو من الفرح والتضامن الإجتماعي خاصة وأن الحدث يأتي كداعم لروح الإندماج بين المهاجرين والسكان الأصليين.

وطام المنتخب الكغربي قد تأهل لنهائي الدورة الستبثة لكنه انهزم من طرف منتخب السنغال.

ليست هناك تعليقات