ا

allwatanews@gmail.com

هام جدا..إيطاليا تفتح أبوابها ل 30,850 مهاجر برسم "ديكريتو فلوسي" 2018


لا تنسى ايها القارئ الكريم ان تنضم لصفحتنا على فايس بوك ..دعمك هو نجاحنا .وزروا موقعنا


نشر مجلس الوزراء الإيطالي  في الجريدة الرسمية رقم 12 المؤرخ 16 كانون الثاني / يناير 2018، المرسوم الصادر بمجلس الوزراء في 15 كانون الأول / ديسمبر 2017 بشأن "البرمجة الانتقالية لتدفقات دخول العمال من خارج الاتحاد الأوروبي في أراضي الدولة لعام 2018". او ما يعرف ب "ديكريتو فلوسي" .

ويسمح للمواطنين من غير الاتحاد الأوروبي بالدخول إلى إيطاليا، لأسباب تتعلق بالعمل الموسمية وغير الموسمية والعمالة الذاتية، في حدود أقصاها 30،850 وحدة، منها:

و12.850 شخص، لأسباب تتعلق بالعمالة الثانوية غير الموسمية والعمالة الذاتية.

500 مواطن أجنبي من خارج الاتحاد الأوروبي يقيمون في الخارج ممن أكملوا برامج التدريب والتعليم في بلدانهم الأصلية عملا بالفن. 

100 عامل من أصل إيطالي لجزء من واحد على الأقل من الوالدين حتى الدرجة الثالثة في خط مباشر من النسب، المقيمين في الأرجنتين وأوروغواي وفنزويلا والبرازيل، لأسباب تتعلق بالعمل غير الموسمية الثانوية والعمل الحر.

وعلاوة على ذلك، يسمح مرة أخرى في إطار الحصة القصوى المتوخاة، بالتحويل إلى تصاريح إقامة للعمل الثانوي:
4704 رخصة إقامة للعمل الموسمي.

و3500 تصريح إقامة للدراسة، والتدريب الداخلي و / أو التدريب المهني.

800 تصريح إقامة للاتحاد الأوروبي للمقيمين على المدى الطويل تصدر لرعايا البلدان الثالثة من دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي.
وأخيرا، من المتوخى في إطار الحصة القصوى المتوخاة، التحول إلى تصاريح إقامة للعمل الحر:
و 700 رخصة إقامة للدراسة، والتدريب الداخلي  / أو التدريب المهني.

100 تصریح إقامة للاتحاد الأوربي للمقيمین طویل الأجل، یصدر لرعایا بلدان أخرى من دولة عضو أخرى في الاتحاد الأوروبي.

- لا يرتقب أن تكون هناك إختلافات فيما يخص بلدان المصدر والتي يستقدم منها العمال الموسميون، وستكون هي نفسها خلال السنوات الماضية.


-أهم البلدان المعنية : 'تونس، الجزائر، المغرب، غانا، كوريا الجنوبية، ساحل العاج غامبيا، السنغال، السودان، باكستان، مصر'...

وابتداء من الساعة 09:00 من يوم 24 يناير 2018 ستكون النماذج التي يجب ملؤها جاهزة  وارسالها ابتداء من يوم31 يناير ابتداء من الساعة 09:00.


من يوم 18 يناير الساعة09:00 ستكون النماذج الخاصة بطلبات  العمالة الثانوية غير الموسمية والعمالة الذاتية "lavoro subordinato non stagionale e di lavoro autonomo" جاهزة على موقع وزارة الداخلية ، ويوم 23 يناير يبدأ إرسال الطلبات .وزار الداخلية الإيطالية.
لمزيد من المعلومات : المصدر⇚ هنا



ليست هناك تعليقات